الاثنين، 23 سبتمبر 2013

أكد خلال رعايته حفل تراث عبدالله المبارك أن العمل التطوعي الكويتي أثبت جدارة عالمية

أكد خلال رعايته حفل تراث عبدالله المبارك أن العمل التطوعي الكويتي أثبت جدارة عالمية
مبارك العبدالله: جمعياتنا الخيرية حمت شبابنا من التطرف والغلو
 0  0

تكريم للشيخ مبارك العبدالله
أكد الشيخ مبارك العبدالله الصباح أن العمل الخيري الكويتي أثبت جدارته على المستوى العربي والاسلامي والعالمي وأصبح عملا يشهد له القاصي والداني بفضل جهود رجال الكويت ونسائها الذين ضحوا بوقتهم وجهدهم من أجل أن يصلوا لهذا النجاح الذي وصل كل مكان بل وثق به الكثيرون لدرجة أن بعض المحسنين في دول كثيرة قدموا تبرعاتهم عن طريق الجمعيات الخيرية الكويتية للقيام بالاشراف على صدقاتهم في الدول الفقيرة المحتاجة وهذا دليل السمعة الطيبة للجمعيات واللجان الخيرية الكويتية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ مبارك العبدالله للصحافيين خلال رعايته حفل تكريم المشاركين برحلة المدينة المنورة ورحلة العمرة والفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم والمسابقة الرمضانية التي نظمتها جمعية احياء التراث الاسلامي فرع مدينة عبدالله المبارك الصباح بحضور عضو مجلس الأمة النائب شعيب المويزري وعضو البلدي عبدالله فهاد العنزي ورئيس جمعية احياء التراث الاسلامي المهندس طارق العيسى وجمهور من أهالي المنطقة. وأضاف الشيخ مبارك العبدالله إن هذا الاحتفال الذي تنظمه جمعية احياء التراث خير دليل على نجاح العمل الخيري الكويتي والذي وجه عمله للداخل من خلال رعايته لتحفيظ القرآن الكريم لمئات بل آلاف المواطنين والمقيمين على هذه الارض الطيبة فما أجمل أن يتربى وينشأ شبابنا على حفظ القرآن والعمل بما جاء به خاصة ونحن نعيش تطورا تكنولوجيا واعلاميا وصل في كل بيت وأصبح الشاب عن طريق تلك التقنيات من السهل التأثير عليه وانحرافه لكن بفضل هؤلاء الرجال من أهل الكويت حببوا أبناؤنا حفظ القرآن ليحميهم من أي تطرف وغلو قد يتعرضون له بفضل الانفتاح الاعلامي والتقني لكن جمعية احياء التراث وشقيقاتها من الجمعيات الخيرية كالاصلاح الاجتماعي والنجاة الخيرية والعون المباشر استطاعوا حماية شبابنا من تلك التيارات الغربية التي اجتازتنا قبلنا أو أبينا.

بلد الخير 

بدوره، اعتبر رئيس جمعية احياء التراث الاسلامي المهندس طارق العيسى ان فعل الخير وصنائع المعروف من أسباب حفظ الله للكويت، مشددا على ان الكويت بلد الخير بإجماع الجميع والحكومة الكويتية وعلى رأسها سمو امير البلاد حفظه الله وولي عهده الامين والقائمين على وزارة الاوقفا لهم عناية خاصة بالقرآن الكريم يأتي في مقدمتها مسابقة سمو الامير الكبرى للقرآن الكريم الكبرى السنوية والتي اخذت بعدا عالميا خلال هذا العام وتلقى اهتماما كبيرا من جميع المستويات.

وقال العيسى ان الجمعية تحرص على تحفيظ طلاب العلم كتاب الله وسنة رسولنا الشريفة.

وأضاف العيسى انه خلال فترة الصيف من العام الحالي شهد ارسال الكثير من الطلاب الى مكة والمدينة المنورة للمشاركة في دورات مكثفة وقد حفظوا اجزاء كثيرة من القرآن تحت اشراف كبار المحفظين المتقنين ممن لديهم اجازات رسمية للارتقاء بمستوى طالب العلم حتى يسيتطيع الاستمرار في حياته الايمانية والعلمية وهو ديدن الصحابة رضي الله عنهم لتربية ابنائهم على منهج القرآن الكريم والسنة النبوية.

وأشار العيسى الى ان جمعية احياء التراث الاسلامي تهتم كذلك بالسنة النبوية وتحفظ الطلاب بعض المتون مثل الاربعين النووية وكتاب بلوغ المرام وحفظ ودراسة الكثير من الكتب العلمية لكي يتفقهوا، مبينا ان الجمعية لها انشطة داخل الكويت في فروعها المختلفة كما تقوم بالعديد من المشاريع في الخارج ومنها حلقات تحفيظ القرآن لتخريج الالاف من مدارس الجمعية في الخارج خاصة في دول  جنوب شرق اسيا والقارة الهندية والقارة الافريقية ما يدل على اهتمام اهل الكويت لفعل الخير.

إنجازات عديدة

من جهته، أوضح عضو مجلس ادارة جمعية احياء التراث الاسلامي -  فرع عبدالله المبارك محمد العازمي في كلمته بالحفل ان الفرع تم افتتاحه في بداية سبتمبر عام 2007 قام خلال هذه الفترة بالعديد من الانجازات.

واستعرض العازمي انجازات فرع عبدالله المبارك في جمعية احياء التراث الاسامي ولفت الى انه قام بتوزيع الزكاة على اكثر من 575 اسرة محتاجة واقامة ولائم الافطار وذبح الاضاحي في داخل وخارج الكويت وعمل برادات ماء السبيل امام المرافق العامة الى جانب توزيع زكاة الفطر على المستحقين في رمضان علاوة على بعض المواد التموينية من خلال مشروع اطعام الطعام والتواصل مع وزارة التربية لاقامة محاضرات ومواعظ توعوية للطلاب والتواصل مع اهالي منطقة عبدالله المبارك من خلال الدرسا لاسبوعي في ديوانية المنطقة كل يوم اثنين.

وأضاف العازمي في معرض حديثه عن انجازات الفرع خارج الكويت انه تم بناء اكثر من 77 مسجداً وحفر اكثر من 120 بئراً وشراء 34 مزرعة وقفية للفقراء والمساكين واكثر من 80 حجاً بالانابة و120 عمرة بالانابة وكفالة نحو 450 يتيما الى جانب عدد من المشاريع الخيرية في طور الانشاء.

أبواب الخير 

ومن جانبه، دعا امام وخطيب وزارة الاوقاف الشيخ يوسف الدويلة في كلمته الى دعم فرع جمعية احياء التراث الاسلامي في منطقة عبدالله المبارك للمساهمة في نشر الخير لمساعدة الضعفاء والمحتاجين.

وقال الدويلة ان فرع عبدالله المبارك ساهم في فتح ابواب فعل الخير وشجع الشباب في المنطقة على المشاركة في انشطة ومشاريع الجمعية، معربا عن شكره لكل المشاركين في مسابقات الفرع.

كما اعرب عن شكره لكل القائمين على العمل الخيري في فرع جمعية احياء التراث الاسلامي في منطقة عبدالله المبارك والجنود الخفية لفعل الخير لقاء دعمهم للاعمال الخيرية والمساهمة في نشرها لكي يستفيد بها اكبر عدد ممكن من المسلمين في مشارق الارض ومغاربها.




جريدة النهار
3 اكتوبر 2011


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق