الخميس، 19 سبتمبر 2013

الشيخ مبارك عبدالله المبارك يرعى حفل تكريم طلبة الكويت في المملكة المتحدة وايرلندا





الاتحاد طلبه المملكه المتحده وايرلندا يكرم الخريجين والمتفوقين

الشيخ مبارك العبدالله: بالفكر المنفتح نحارب آفات التعصب!


دعا الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح طلبة الكويت إلى محاربة التعصب ، بالفكر المنفتح والإيمان الصحيح،  و إلى نبذ الآفات والأمراض التي تفكك المجتمع مكاناً في نُفُوسِكمْ. مؤكدا أن الصعاب التي يتحملها طالب العلم في ديار الإغتراب ، وهي كثيرة ، وقد تكون الحافز المهم ، الذي يدفع بطالب العلم إلى إكمال المسيرة ، ومواصلة طريق النجاح والتقدم.

جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها في حفل أقيم تحت رعايته لتكريم خريجي ومتفوقي طلبة الكويت في المملكة المتحدة وإيرلندا للعام الدراسي 2012/2013

واسترجع  الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح ذكرياته التي قضاها أفي كنفِ ، مقرْ الإتحاد الوطني لطلبة الكويت -  فرع المملكة المتحدة وإيرلندا ، أيام محنة غزو الكويت الأليمة .. حيث كان الاتحاد ، مُنطلَقا لكافة أوجهِ التعبير ، من تنظيمِ مسيرات ، وتوزيع بروشورات ،  وإقامة الندوات ، وأضاف: وقد كان لي شرف المشاركة في هذه الأنشطة ، وتقديمْ المساعدة لإبقاء صوت الكويت عاليا ، وبهذا كان للاتحاد بصماتْ تستحقُ التقدير والاحترام.



ووقال: لذكرياتي الشخصية محطات كُثُر ، بدأتُها مبكراً في الكلية الملكية العسكرية (سانت هيرست)  بعدها إلتحقت بجامعة بكنغهام لإتمام الدراسة الجامعية ، ومن ثم إلتحاقي بجامعة كامبريدج في الدراسات العليا ، وهي من أجمل مراحل الحياة في ذاكرة الطالب.


وأوصى المتخرجين أن يكونوا فرساناً يخوضون ميادين الحياة ، رماحُهمُ الأقلام التي سطرَّت لهم العلم والمعرفة ، وسطَّروا بها التفوق والنجاح ، . . حاربوا الجهل بما اكتسبتم من معرفة وعلم.

وأن يحاربوا التفرقة ، بنفوس مؤمنة موحدة

كما ألقى أمين سر الاتحاد بدر عبيد الشمري كلمة هنّأ  فيها
خرّيجي ومتفوقي المملكة المتحدة وايرلندا،متمنياً لهم و لإخوتهم الطلبة المستمرين التوفيق والسداد والاستمرار في المسيرة العلمية.

واوضح بأنه لا يعرف متعة العلم الا من طلبه وتعب من اجله، و بأن هذا الحفل هو تتويج و ثمرة لجهد ومشقّة خاضها الطالب خلال فترة دراسته.
وشدد على أن الدور الحقيقي لأخواننا الخريجين يبدأ اليوم وذلك لخوض غمار خدمة الوطن،مشيرا الي انه كم يسعدنا أن نرى اليوم كوكبة من الطلبة الخريجين الدارسين في جامعات المملكة المتحدة وايرلندا وهم يزينون هذه القاعة بحضور أولياء أمورهم والفرحة تغمرهم حبا وشوقا لخدمة الكويت الغالية .
وثمن الشمري لراعي الحفل الشيخ مبارك العبدالله المبارك الصباح وقفته ودعمه المعنوي والمادي لابنائه واخوانه طلبة وطالبات المملكة المتحدة وايرلندا ليس بالشيء الجديد، وبأنه لطالما كان السبّاق الى ذلك.

وقد حضر الحفل وكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض وعدد من المهتمين بالمجال التعليمي، وأهالي المكرّمين.
كما القت ضحى الخريف كلمة بالنيابة عن المكرمين قدمت لهم في التهنئة وعبرت عن شكرها لكل من ساند الطلبة ووجههم، وشددت على حرص الطلبة على حب الكويت ورغبتهم في خدمتها من أي موقع..


1-احمد بن نخي





3-النويهض يتوسط نجيب القحطاني وابنه نواف























2-احمد محمد العلي
4-الشيخ مبارك العبدالله الصباح و راشد النويهض ومحمد النقي وعلي المسعودي
5-بدر الشمري امين سر اتحاد الطلبه 
6-د-منال الكندري
7-جانب من الحضور
8-حمد المزيد
9-جلال خالد العوضي
10-                 د - ياسر نجف
11-                 حمد حمود الشمري
12-                 د- اقبال العنزي ود- فاطمه اشكناني
13-                 د- زينب بن عريعر الخالدي
14-                 د- ضحى الخيف 
15-                 د- سلطان السالم
16-                 د- عمر بدر القناعي
17-                 د- محمد المهنا
18-                 د- وليد عايد العازمي
19-                 د- نوره الظفيري ود- منى جعفر
20-                 وكيل التعليم العالي راشد النويهض ومحمد النقي وعلي المسعودي
21-                 الشيخ مبارك يكرم احد المتفوقين
22-                  اقبال العنزي

        


هناك تعليق واحد: