الأربعاء، 20 فبراير 2013

القرين للكيماويات البترولية تحقق 3.66 مليون د.ك. ارباح


خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2012/2013

30/1/2013  الآن: المحرر الاقتصادي  1:49:48 PM


القرين للكيماويات البترولية تحقق 3.66 مليون ...
 أعلنت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية اليوم عن تحقيق ربح صافي بقيمة 3,664,151 دينار كويتي للأشهر التسعة من السنة المالية الحالية والمنتهية في 31 ديسمبر 2012  بالمقارنة مع خسارة صافية بلغت 88,527 دينار كويتي خلال الفترة المقابلة من العام 2011 ما يمثل زيادة بقيمة 3,752,678 دينار كويتي.
وبلغت ربحية السهم الصافية خلال هذه الفترة 3.36 فلس مقابل خسارة بقيمة 0.08 فلس خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
أما إجمالي الأصول فقد وصل إلى 245.66 مليون دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2012 بالمقارنة مع 256.09 مليون دينار كويتي كما في 31 مارس 2012، بانخفاض نسبته 4 بالمائة أي ما يعادل 10.43 مليون دينار كويتي نتيجة توزيعات الأرباح النقدية عن العام الماضي'
وبمناسبة الإعلان عن هذه النتائج قال رئيس مجلس إدارة شركة القرين الشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح إن مجلس إدارة الشركة اعتمد البيانات المالية للربع الثالث من السنة المالية 2012/2013 مشيراً إلى أن الأرباح للفترة الحالية فاقت التوقعات.
وأضاف الشيخ مبارك 'فاقت أرباح الفترة الحالية توقعاتنا لسببين أساسيين هما الأرباح المستوفاة جراء عملية إعادة شراء شركة ايكويت لأسهم الخزينة والتي حققت القرين من خلالها أرباحاً بلغت 1.75 مليون د.ك.، بالإضافة إلى حصة القرين من أرباح الشركة الكويتية للعطريات، وبالتحديد من إستثمارها في الشركة الكويتية للستايرين'.

وفيما يتعلق بمشروع العطريات (البرزايلين) قال الشيخ مبارك 'لازالت القرين تواصل بذل مساعيها لتحسين أداء المشروع ونقله إلى مستويات مثيلاته في العالم، وذلك بالتنسيق مع كل من إدارة الشركة الكويتية للعطريات والشركاء بالمشروع والمتمثلين في شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة البترول الوطنية الكويتية، وما زالت شركة القرين تنتظر تدخٌل مؤسسة البترول الكويتية لإتخاذ الإجراءات المناسبة لحل المشاكل القائمة لتفادي تعثر المشروع'.
وعلى صعيد الخطط المستقبلية لشركة القرين أكد الشيخ مبارك أن الشركة تتطلع على الدوام لإنتقاء الفرص الإستثمارية المجدية والمضمونة محلياً وإقليمياً، وذلك بالتعاون مع كبراء الإستشاريين الماليين العالميين، كما تسعى جاهدة للإرتباط مع الشركات العالمية ذات السمعة المتميزة في نفس المجال.

الاجتماع الثالث عشر لفروسية الجهراء

«هواش» و «سجيل» للصليلي اقتنصا كأسي عبدالله المبارك



مبارك العبدالله يسلم الكأس للصليلي
مبارك العبدالله يسلم الكأس للصليلي


توج الجواد سجيل لاسطبل الصليلي بقيادة ستيفن بطلا لجياد الدرجة الثالثة على مسافة 1400 متر، وفاز بكأس المغفور له الشيخ عبد الله المبارك بعد ان قطع المسافة في زمن 18-26-1ق وبفارق طولين عن الجواد الشرع للرزحان بقيادة رينجو.
وجاء الجواد مغري للازرق بقيادة دو في المركز الثالث، وسمو للمحيسن في المركز الرابع.
وقام الشيخ مبارك العبدالله المبارك بتسليم الكأس الى عمداء اسطبل الصليلي وهنأهم بالفوز.
واكد استمرار تقديم الدعم لرياضة الاباء والاجداد وتخليد اسم المغفور له الشيخ عبد الله المبارك الصباح الذي ترك بصمات رائدة في تاريخ الكويت، وانه يسير وعلى دربه ونسعى للحفاظ على رياضة الفروسية.
واعرب الشيخ مبارك عن سعادته لتزامن المهرجان مع احتفالات الكويت بالعيد الوطني وذكرى التحرير والذكرى السابعة لتولي صاحب السمو امير البلاد وسمو ولي العهد مقاليد الحكم وتمنى للكويت الحبيبة كل تقدم وازدهار وتوفير الامن والامان.
كما فاز الجواد هواش لاسطبل الصليلي ايضا بقيادة ستيفن بالكأس الثانية المقدمة من الشيخ مبارك العبد الله والمخصصة لجياد الدرجة الاولى على مسافة 1400 متر، وجاء الجواد ابشر لمشعل طامي بقيادة سيسليو في المركز الثاني، وسند لسالم الخالدي بقيادة ليــــون في المركز الثالث.
وقام الشيخ مبارك العبد الله بتسليــــم الكــأس الى الصليلي وهنأه بالفوز ثم قام محمد السعــــيدي رئيس مجلس ادارة فروسية الجهراء ونائبه ناصر الهاجري والاعضاء بتقديم درعة تذكارية للشيخ مبارك تقديرا لدعمه اللامحدود لفروسية الجهراء وشكروه على مواقفه الرائدة والدائمة.
وفي بقية الاشواط فاز الجواد العذب للامي بقيادة دو بالشوط الاول المخصص للمبتدئات على مســــافــــة 2400متـــر، وجاء الاجدل لجاسم سفــــــاح بقيادة الفــــرماوي في المركز الثاني، واوجلان للبدين بقيادة تون في المركز الثالث.
وفاز الجواد الفادي للامي ايضا بقيادة كريم وهابي بالشوط الثاني المخصص لجياد الدرجة الثانية وجاء الملكي للنويشي بقيادة توفيق في المركز الثاني وجدلان للبدين في المركز الثالث.


الجمعة 8 فبراير 2013 الأنباء + الراي